الأحد، 11 أبريل 2021

6 فوائد للبابونج ستجعلك تدمن عليه



 1. النوم

وفقًا لبحث نُشر في مجلة Clinical Pharmacology ، يمكن استخدام شاي البابونج كمساعد عام للنوم ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم واضطرابات النوم. يمكن أن يساعدك شرب كوب دافئ من شاي البابونج الخالي من الكافيين على النوم بشكل أسرع والشعور بمزيد من الحيوية. يوصي الخبراء بشدة أن تشرب الأمهات الجدد البابونج بعد الولادة لتحسين نوعية النوم.

2. متلازمة القولون العصبي

يسميها الإسبان الاستهلاك المنتظم للبابونج أو شاي مانزانيلا ، والذي يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف المشاكل مثل القولون العصبي والغثيان وتشنجات العضلات ونزلات البرد والتهاب المعدة والأمعاء. وفقًا للمعلومات التي قدمتها الدكتورة كاثي كيمبر من مركز ويكسنر في أوهايو ، فإن البابونج له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف خصائص التواء الأمعاء ، والسماح للغاز بالمرور وتعزيز حركات الأمعاء. كما ثبت أنه يقلل من تقرحات المعدة وآلام المغص.

3. أمراض القلب

أظهرت الأبحاث التي نشرتها جامعة تافتس في بوسطن ، ماساتشوستس أن شاي البابونج يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضارة ، مما يجعل القلب أكثر صحة. أظهرت دراسة أخرى أنه يمكن أيضًا أن يقلل من حدوث العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية.

4. التوتر والقلق

الاستخدام الأكثر شيوعًا لشاي البابونج هو تقليل التوتر والقلق. بعد يوم كامل من العمل ، يمكن أن تساعد خصائص الاحترار والهدوء لهذا المشروب على زيادة مستوى السيروتونين والميلاتونين في الجسم ، مما يساعد على التغلب على التوتر والقلق بنجاح.

5.  الصداع النصفي

وفقًا لدراسة أجريت في الولايات المتحدة ، يمكن للبابونج أن يخفف الصداع النصفي لأنه يساعد على الاسترخاء ، لذلك يمكنه القضاء على الأعراض النمطية للقلق والتوتر المزمن.

6. مرض الحساسية

يساعد على تنظيم استجابة الجسم المناعية لمسببات الحساسية. من خلال العمل كمضاد للهستامين ، يمكن للبابونج أن يهدئ ردود الفعل التحسسية في جميع أنحاء الجسم.



شارك المقال

0 التعليقات: