الثلاثاء، 16 فبراير 2021

مرسيدس - بنز : سحب أكثر من مليون سيارة من السوق والسبب!!



مجلة سحابة نت - قررت شركة الألمانية العملاقة "مرسيدس-بنز" سحب ما يزيد على مليون سيارة بسبب اكتشاف خلل فني في نظام مكالمات الطوارئ فيها، حدثت المشكلة في تقنية تعرف بـ "إي كول"، الإتصال الإلكتروني، وهذا  نظام اتصال  مزود بالسيارات في حالات الطوارئ، ويعمل على إبلاغ خدمات الطوارئ في حالة وقوع حادث ما وتحديد الموقع  الحالي للسيارة، وهذا يعني إرسال بيانات خطأ تتعلق بموقع السيارة التي وقع لها الحادث.

 الخلل أصاب نحو 1.3 مليون سيارة في الولايات المتحدة ودول أخرى. وقال بيان صادر عن إدارة السلامة الوطنية للطرق السريعة الأمريكية أن شركة مرسيدس "أكدت أنه لا يمكن استبعاد وجود خطر على السلامة". ونظرا لأن المشكلة تتعلق ببرمجيات، يمكن عادة إجراء الإصلاح "عن بُعد"، عن طريق تحميل تحديث للبرنامج بواسطة نظام اتصال البيانات في السيارة.

 وابمكان أصحاب تصحيح الخلل عن بعد من خلال تحديث البرنامج عبر الانترنت او يمكنهم الذهاب بسياراتهم إلى وكيل معتمد للشركة لتحديث البرنامج.

ويعتبر نظام الاتصال الالكتروني إلزاميا في دول الاتحاد الأوروبي في جميع السيارات  منذ عام 2018. وتكشف الوثائق خاصة الأمريكية أن هناك  حالة إرسلت موقعها خطأ "في السوق الأوروبية" في أكتوبر/تشرين الأول 2019، وتأخر العثور على السيارة المصابة والتي طلبت الطوارئ.

وقالت مرسيدس-بنز في الممكلكة المتحدة "سوف يُطبق تحديث البرنامج أيضا في دول أخرى، ونحن على اتصال وثيق بالسلطات المحلية".

المصدر " بي بي سي "


شارك المقال

0 التعليقات: