الجمعة، 29 يناير 2021

استقالة وزير العدل الياباني والسبب هو البطاطس

 


مجلة سحابة نت - ترجمة - أعلن وزير العدل الياباني -كاتسويوكي كاواي- استقالته من الحكومة التي شكلها حديثا رئيس الوزراء شينزو آبي، وبالتاي يكون الوزير الثاني الذي يستقيل من الحكومة في غضون 7 أيام حيث سبق وزير العدل استقالة وزير التجارة والصناعة.

استقالة الوزير كاتسويوكي كاواي جاءت بعد تقرير إعلامي أفاد بأن مكتبه قدم هدايا مثل البطاطا (البطاطس) والذرة للناخبين، وجاءت الاستقالة بعد ستة أيام من استقالة وزير التجارة والصناعة السابق إيشو سوجاوارا، الذي اتُهم بانتهاك قانون الانتخابات من خلال تقديم هدايا من البطيخ وسرطان البحر (السلطعون) للناخبين في دائرته الانتخابية في العاصمة اليابنية طوطيو.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يشغل فيها أي من الرجلين منصب وزير، بحسب "رويترز  وأوضح التقريرالذي نشر في مجلة شوكان بونشون الأسبوعية اليابنية إلى أنه بالإضافة إلى قيام كاواي بتوزيع ثمار على الناخبين مثل المانجو، دفعت زوجته أنري كاواي وهي عضو في البرلمان عن الحزب الديمقراطي الليبرالي لموظفي الحملة الانتخابية أكثر من المبالغ التي يسمح بها القانون.

 محللون يرون أنه في حين أن استقالة الوزيرين قد تشكل إحراجا لرئيس الوزاء اليابناي "آبي" فمن غير المرجح أن تسبب ضررا دائما نظرا لعدم وجود منافسين أقوياء ضد الحرب الديمقراطي اللبيرالي وغياب المعارضة.

المصدر - رويتر



شارك المقال

0 التعليقات: