الجمعة، 29 يناير 2021

أقوى مشروب لتدفئتك في الشتاء - طريقة التحضير حمص الشام



 مجلة سحابة نت - يعتبر مشروب "الحَلَبِسَّة" - حمص الشام -  من أكثر المشروبات الدافئة التي تشعرك بالدفء في فصل الشتاء مما يجعل نسبة الإقبال على هذا المشروب عالية في وقت البرد، ولكن كيف يتم تحضير هذا المشروب وهل يستغرق وقتا وهل هو مكلف؟

قام مطبخ مجلة سحابة نت بعمل بحث سريع في السياق وخلصالى أن: مدة تحضير المشروب لا تتجاوز 30 دقيقة في حين أن التكلف لا تتجتوز 2 دولار، اذا كيف يتم تحضيرة؟ تعتمد طريقة عمل الحلبسة أو حمص الشام، على ترك الحمص فترة كافية في الماء تصل الى 6 ساعات، فكلما زادت مدة نقع الحمص في الماء، كلما تم طهيه بصورة أسرع وفي وقت أقل.

طريقة تحضير "حمص الشام" الحلبسّة:

المكونات (المقادير) عمل نص كيلو من الحمص المنقوع.

  1.  حمص منقوع - نص كيلو
  2. واحد ونصف لتر ماء
  3. طماطم مقطعة قطع صغيرة حبة واحدة 
  4. كمون معلقة كبيرة 
  5. فص ثوم واحد
  6. معلقة صغيرة - ببريكا أو معجون طماطم 
  7. معلقة كبيرة عصير بصل 
  8. ملح حسب الحاجة
  9. فلفل أسود - حسب الرغبة 
  10. عصير ليمون مركز - عند التقديم.


طريقة التحضير 

    يوضع الحمص المنقوع في - طنجرة- اناء على الغاز وضاف له الماء - وبعدها تضاف المقادير تباعاً - ويترك الخيط حتى يغلي، يفضل هرس فص الثوم قبل وضعه مع الخليط، كما يمكن أضافة نوع من البهار حسب الرغبة مثل بهار الشاورما او التايلندي بمقدار نصف معلقة صغيرة، تضيف نكهة خاصة للمشروب- يترك يغلي على النار لمدة 20 - 30 دقيقة.
يقدم ساخن ويفضل وضع الليمون المركز عند التقديم، تتمنى لكم أسرة مطبخ مجلة سحابة أن تجربوا هذه الطريقة وتخبرونا بأراءكم عن الوصفة الخاصة - صحة وهنا.



شارك المقال

0 التعليقات: