الخميس، 21 يناير 2021

مؤسس علي بابا الصيني جاك ما ينهي صمتاً طويلا ويظهر في فيديو 50 ثانية، فماذا قال؟



مجلة سحابة نت -وكالات- وأخيراً ظهر رجل الأعمال الصيني، والملياردير في مجال التجارة الإلكترونية، جاك ما، في مقطع فيديو نُشر على الشبكة العنكبوتية، ويعتبر الظهور الأول له منذ شهرين ونصف والذي أثار تكهنـات حول وضعه ومستقبل إمبراطوريته التجارية، في مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 50 ثانية لجاك ما، هنأ ما المعلمين المدعومين من مؤسسته الخيرية ولم يشر إلى غيابه عن الرأي العام والتدقيق في مجموعة علي بابا ومجموعة "آنت" من قبل الهيئات التنظيمية.

المرة الأخيرة التي ظهر فيها جاك علنًا بعد انتقاد المنظمين الماليين في خطاب ألقاه في 24 أكتوبر/تشرين لعام 2020 الأول في مؤتمر بشنغهاي.وبعد أيام  أوقفت الهيئات التنظيمية طرح "آنت" لأول مرة في سوق الأسهم والذي كان مخططًا له بمليارات الدولارات.

مما أدى الى انتشار  تكهنات على الإنترنت حول ما إذا كان "جاك ما"،  قد تم اعتقاله أو قد يواجه مشكلة قانونية مع الحكومة الصينية، في حين أن البعض من اعضاء  الحزب الشيوعي الحاكم يضرب مثالاً بـ"ما" لإظهار أن رجال الأعمال لا يستطيعون تحدي الجهات التنظيمية. لكن خبراء ماليين قالوا إن حكومة الرئيس الصيني شي جين بينغ كانت بالفعل غير مرتاحة بشأن هيمنة "علي بابا" على تجارة التجزئة والمخاطر المالية المحتملة لـمجموعة "آنت" قبل خطاب "ما".


شارك المقال

0 التعليقات: