الخميس، 28 يناير 2021

الإغلاق العالمي بسبب فايروس كورونا يزيد أرباح فيسبوك وآبل العملاقتين

 



مجلة سحابة نت - صرح -عملاقا الشركات في وادي السكليون- آبل وفيسبوك - عن تحقيق أرباح خيالية خلال الربع الأخير من عام 2020 عام الكورونا، ويسلّط إعلان الشركتين الرائدتين عن الارباح الضوء على تزايد اعتماد عملاء الشركتين على وسائل التواصل الاجتماعي والخدمات الرقمية والابتكارات العلمية في مجال التكنولوجيا، وذلك خلال الإغلاق والأزمة الصحية التي عصفت بالعالم.

كما وأضافت شركة آبل أنّ أرباحها خلال فترة أعياد رأس السنة  ارتفعت 29 % وذلك مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبالتالي فإن الارباح تصل إلى 28,7 مليار دولار وهذا المبلغ يفوق احتياطي المال ليس لدولة واحدة بل لمجموعة دول، فيما ارتفعت الواردات الى 21 %  لتصل إلى 111.4 مليار دولار، وبلغت المبيعات خارج الولايات المتحدة نحو ثلثي إجمالي المباع.

ويذكر أن مداخيل مبيعات آبل تعدى لأول مرة  حاجز 100 مليار دولار أمريكي، وجاء ذلك بعد طرحت أجهزة وخدمات جديدة لزبائن الشركة، كما أن هناك ارتفاع في مبيعات هاتفها أيفون iPhone 12 الجديد .

لما بالنسبة لعملاق التواصل الاجتماعي (فيسبوك) صرح المدير التنفيذي مارك زاكربيرغ "حققنا نهاية صلبة للعام مع تواصل استعمال الناس والشركات لخدماتنا خلال هذه الأوقات العصيبة" يقصد فترة احتياح فايروس كرونا الكوكب والأزمة التي سببها.

وكلات


شارك المقال

0 التعليقات: