الأربعاء، 8 أبريل 2020

انتاج أول شوكولاته مصنوعة من حليب الجمال


مجلة سحابة نت - يحتوي حليب الجمال على دهون أقل، بالاضافة الى  الفيتامينات، وهي وأسهل في الهضم من حليب البقر، وتقول الدراسات إلى أنه يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم وأنه قريب  من حليب الأم.
 ما هو مذاق الشوكولاته المصنوعة من هذا الحليب؟
مارتن فان المسيك، المدير العام لأول مصنع يستخدم حليب النوق في تصنيع الشوكولاته يقول:" "كل شيء يبدأ بالكاكاو. إنه أساس كل أنواع الشوكولاتة. ولا يمكن استخدام قشرة الكاكاو، بل ما في داخلها، البذرة التي تنبعث منها رائحة طيبة للغاية وهي تُجلب من غواتيمالا."
مراحل تصنيع الشوكولاته
 فأضاف قائلاً: "بعد التحميص، يُمرّر الكاكاو في آلة بدرجة حرارة مرتفعة تعمل على إطلاق النكهة. مسحوق حليب النوق عنصر أساسي. وهو الذي يُميزنا".
إنه حليب النوق المحلي القادم من مزرعة الجمال على الجانب الآخر من طريق تسمى “كاميليشيس”، لكن لماذا يُستخدم الحليب المجفف في كل أنواع الشوكولاته؟ "لأن الحليب يحتوي على 90 ٪ من الماء، والماء ليس على ما يرام مع زبدة الكاكاو، مع حبوب الكاكاو ، يجيب مارتن فان المسيك، مدير عام مصنع النسمة. وتنتج الشركة 300 كيلوغرام. كل 12 ساعة. 300 كيلوغرام من ألواح الشوكولاته".
في مكونات الخليط، هناك أيضًا عسل الأكاسيا والسكر وفانيليا بوربون، وكمية جيدة من زبدة الكاكاو وبالطبع، حليب النوق المجفف.
بعد 12 ساعة تصبح الشوكولاته جاهزة. بما أن الشركة لا نستخدم أي مستحلب مثل ليسيثين الصويا وهذا النوع من الأشياء، فانها بحاجة إلى جهاز رائع يبلغ عمره 90 عامًا تقريبا. بعدها يحتاج الأمر إلى قليل من الصبر قبل أن تبدأ عملية التغليف.

شارك المقال

0 التعليقات: