الأربعاء، 8 أبريل 2020

شركة “جنرال موتورز” تقدم طلب براءة اختراع حول “الخرائط بتقنية البلوكشين”!


 مجلة سحابة نت - ترجمات مؤخرا من هذا العام 2020 قدمت "جنرال موتورز" طلبا إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي للحصول على "خريطة موزعة لامركزية باستخدام البلوكشين".تحاول البراءة حل مشكلة تتعلق بالتغذية الراجعة الديناميكية لرسم الخرائط حول السيارة.
في الوقت الحاضر، تستفيد معظم السيارات، بما في ذلك سيارات ذاتية القيادة، من نوع ما من نظام الملاحة الذي يوفر خرائط تفصيلية لسائق السيارة أو نظام القيادة الآلي فيما يتعلق بالموقع الجغرافي للسيارة والاتجاهات إلى الوجهة المقصودة.
ومن  الصعب الحفاظ على ديناميكية أنظمة رسم الخرائط الحالية دون تحمّل تكاليف طائلة، وهو المكان الذي تعتقد فيه شركة “جنرال موتورز” أن تقنية البلوكشين يمكن أن تلعب دورا كبيرا فيه.

الخريطة الموزعة اللامركزية، وفقا للتطبيق، هي عبارة عن:
تضمين نظام تحديث خريطة الملاحة الموزعة للمركبة واحدا أو أكثر من أجهزة الاستشعار التي تقيم وتميز محيطا حول السيارة وكاشف تناقض يحدد الاختلافات في المناطق المحيطة مقارنة بخريطة الملاحة المعروفة بناء على المعلومات الواردة من جهاز استشعار واحد أو أكثر،  يتم نقل الاختلافات إلى شبكة خرائط البلوكشين.

استخدامات أخري للتطبيق:

يمكن استخدام منصة الهوية الشخصية من قبل الشركات لإدارة النقاط، ومزايا الموظفين وإصدار الشهادات الرقمية، في حين يمكن استخدام 
منصة معرف السيارة لإدارة تسجيل المركبات، وسجلات الصيانة والملكية.

شارك المقال

0 التعليقات: