الاثنين، 13 أبريل 2020

روبوت يقدم نشرة اخبارية على قناة روسية

رجل آلي يقدم نشرة أخبار - موسكو
مجلة سحابة نت - نقلا عن بي بي سي اللندنية - قناة الأخبار الروسية “روسيا 24” قدمت رجل ألي على مقعد مذيع الأخبار في أكثر من نشرة أخبار - كما في الصورة أعلاه، يطلق اسم "أليكس" على المذيع الآلي، في حين اشتكى بعض المشاهدين من مظهره على الشاشة واتهموه بترويج الأكاذيب السياسية وفبركة الأخبار.

 شركة “بروموبوت”الروسية هي من قامن بتطيو المذيع الآلي. فقد تم تصُمم رأس من السيليكون ليحاكي وجه أحد مؤسسي الشركة، ويُدعى أليكسي يوزاكوف.
وتقتصر حركات المذيع الآلي حتى الآن على تعبيرات الوجه وتحريك الرقبة فقط، لكن الخطة تهدف إلى تطويره بحيث يحرك أطرافه بشكل كامل مشابها البشر.
ويذكر أن  إنتاج المذيع الآلي بدأ عام 2017م المنصرم، ومن المقرر استكمال تطويره بنهاية هذا العام 2020م. وقالت الشركة إن تكلفة إنتاج أليكس تخطت مليون روبل ما يعادل ( 15,600 دولار أمريكي)،وهناك  طلبات بتصنيع 12 إنسان آلي آخر للزبائن لم تسميهم الشركة.

كما قالت روسيا 24 إن المذيع الآلي من أصول روسية، وإن "البرمجة وأغلب المكونات أُنتجت محليا" في روسيا الاتحادية، وقدم أليكس عددا من النشرات الإخبارية، عن الزراعة، ومنتدى التكنولوجيا النووية، والمالية والرياضة.

كما قام المذيع الآلي بتقديم مقطعا إخباريا عن مؤتمر الذكاء الصناعي في العاصمة الروسية موسكو، وقال مبتسماً "يجب أن أشير إلى معرض الابتكارات التكنولوجية، حيث كنت أنا – الروبوت أليكس – البطل الأساسي".
المصدر "BBC"


شارك المقال

0 التعليقات: