الثلاثاء، 31 مارس 2020

تحذيرات من "اختبار الفحص الذاتي" لفيروس كورونا على مواقع التواصل


مجلة سحابة نت- تابعت المجلة في الاونة الاخيرة (منتصف مارس 2020 " انتشار اختبار فحص ذاتي" خطير لفيروس كورونا المستجد، على وسائل التواصل الاجتماعي. استطاعت مجلة سحابة من من جمع أراء من الخبراء الذين يؤكدون أن هذا الفحص خطير وغير دقيق، ويحذّرون منه، ويستعين المنشور المتداول، الذي يبدو أنه مكتوب على تطبيق مذكرة "آيفون"، والمكون من ثلاثة أجزاء، طرقاً خاطئة جداً لكشف عن الاصابة بمرض كوفيد19 (الكورونا).
ويزعم المنشور أن بامكان الناس معرفة ما إذا كان لديهم فيروس كورونا بكل بساطة، وذلك عن طريق حبس نفَسهم لأكثر من 10 ثوانٍ. إذا تمكنوا من حبس أنفاسهم من دون السعال، فيدعي الاختبار أنهم غير مصابين بالكرونا، وانتشر المنشور عبر "تويتر" و"فيسبوك"، كما وصل إلى المستخدمين عبر البريد الإلكتروني أيضا.
وقال مجلس إدارة مستشفى ستانفورد هذا الفحص كاذب، وقالت المتحدثة باسمه، ليزا كيم، لشبكة CNN الاخبارية إن المنشور "خطير" وليس تابعاً للمستشفى، و"يحوي معلومات غير دقيقة"
يذكر أن الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض (كوفيد-19)، بحسب منظمة الصحة العالمية، تتمثل في الحمى والإرهاق والسعال الجاف. وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع في مناطق مختلفة، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً بالظهور. 

شارك المقال

0 التعليقات: