الجمعة، 27 مارس 2020

طرق تعقيم الهاتف الذكي من الجراثيم والفيروسات؟


قدمت شركة آبل الامريكية للهواتف الذكية  مجموعة من الارشادات الوقائية حول كيفية الحفاظ على جهاز آيفون والأجهزة الالكترونية الأخرى خالية ونظيفة من الفيروسات والجراثيم وذلك بعد تفشي وباء كورونا القاتل، وطالبت الشركة من جميع مستخدميها بمسح المنتج كاملًا بالكحول لتحقيق التعقيم الكلي.

أظهرت الدراسات أن الهواتف الذكية تشكل مكانا خصبا للجراثيم والفيروسات ومسببات الأمراض، مما يجعل من المهم الحفاظ عليها نظيفة.

في الحقيقة أن كثير من الناس يخشون استخدام الكحول لمسح هواتفهم الذكية معتقدين بأن ذلك قد يسبب ضررا الهواتف، لكن شركة آبل طمأنت مستخدميها بأن استخدام 70% من الكحول أو مناديل المتوفرة في الاسواق لن تتلف منتجاتها وخاصة أن يتم مسح الأسطح الصلبة وغير المسامية لمنتج أبل بلطف، مثل الشاشة أو لوحة المفاتيح أو الأسطح الخارجية الأخرى حتى لا تتلف أو يصيبها عطل داخلي.

وأوصت أبل  بإيقاف تشغيل الجهاز أولاً وتجنب استخدام مواد التبييض أو إغراق الجهاز في مواد التنظيف والسماح بدخول الرطوبة إلى أي فتحة من الجهاز الذ1كي.

أما شركة جوجل فقال أحد ممثليها أنه من المقبول استخدام مناديل التطهير على أجهزة الشركة بما في ذلك هاتف Pixel الذكي، دون خوف من التسبب في ضرر مع مرعاة عدم دخول الكحول الى داخل الجهاز قدر المستطاع. 

تلاحظ مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن المطهرات التي تحتوي على 60٪ من الكحول على الأقل أثبتت فعاليتها في القضاء على الجراثيم والفيروسات.

شارك المقال

0 التعليقات: