الجمعة، 27 مارس 2020

كيف تحمي نفسك من كورونا عند التسوق؟



في ظل حالة  التوتر التي تصيب الكثير من الأشخاص حول الدنيا، خوفا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فإن عمليات شراء الأطعمة، وتحديدا الخضراوات والفواكه، تشكل هاجسا لدى الكثير، إلا أن تطبيقهم لخطوة بسيطة سيكون كافيا لحمايتهم من الاصابة،
هذا الأمريعتبر مصدر قلق لدى الكثير من الأشخاص، خاصة عند اضطرارهم لمخالطة أناس كثر في متاجر البقالة وأسواق الخضراوات والفواكه، التي عادة ما تباع بالحبة "القطعة"، أي أن الناس يكونون قادرين على معاينتها باللمس اليدوي لإختيار قطعة دون أخرى.

 مجلة "نيو إنغلاند الطبية"  نشرت دراسة اختبرت فترة بقاء فيروس كورونا مستقرا على أنواع مختلفة من الأسطح داخل بيئة معملية خاضعة للرقابة، وخلصت أنه لا يزال من الممكن اكتشافه على النحاس بعد مدة تصل إلى 4 ساعات، وعلى الورق المقوى لمدة تصل إلى 24 ساعة، وعلى البلاستيك والفولاذ لمدة تصل إلى 72 ساعة.
وبالتالي، فإن الشخص قد يلامس حبة فاكهة التقطها قبله شخص آخر مصاب
بالكورونا. وبالرغم من أن طرق انتقال الفيروس تكون في الأغلب عن طريق الاحتكاك المباشر مع المصاب، فإنه من الضروري أيضا الحرص عند شراء الخضراوات والفاكهة.
وأضاف الأخصائي في علم الفيروسات في جامعة سيدني الأسترالية، تيموثي نيوسم، إن "كل سطح نلمسه قد يشكل خطرا للإصابة، بما في ذلك الأطعمة".
وأشار نيوسم إلى أن محلات البقالة "السزبر ماركت" تعد بيئة منخفضة نسبيا بالمخاطر"، نظرا لأن العاملين فيها يرتدون القفازات والكمامات ويعتنون بصحتهم، ويحرصون على تطهير الأسطح، لكنه وجه في الوقت نفسه إلى اتباع سبل الوقاية من الإصابة، وتنظيف الخضراوات والفواكه التي يتم شراؤها بشكل جيد قبل التناول.

شارك المقال

0 التعليقات: